Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
إحداث وزارتين جديدتين في الإمارات للسعادة والتسامح – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

إحداث وزارتين جديدتين في الإمارات للسعادة والتسامح

تعتزم الإمارات قريباً عن الإعلان عن ترشيح وزير للسعادة في الإمارات ضمن مهمة من أجل ” مسار سياسي جديد وخطط لتحقيق مجتمع أكثر سعادة.” إضافة إلى منصب آخر جديد وهو وزير المسامحة, والذي سوف يعزز فكرة التسامح كمبدأ مهم وقيم في الإمارات العربية المتحدة.
هذه المناصب الجديدة ليست إلا جزء من التغييرات الشاملة الذي أعلنها معالي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, نائب رئيس الدولة, رئيس الوزراء في الإمارات وحاكم إمارة دبي, جاءت ردة الفعل على هذه التغييرات لمستقبل الإمارات في سلسلة من التعليقات على موقع تويتر الاثنين الماضي, معالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان استطاع تحقيق أعادة هيكلة بناءة وواسعة النطاق للحكومة الاتحادية.

قال الشيخ محمد أنه في ظل الهيكلة الجديدة للحكومة الاتحادية, “سيكون لدينا خارطة طريق للمصادر الخارجية من أجل خدمات القطاع العام الحكومي ومن أجل القطاع الخاص.” وتتألف الحكومة الجديدة من عدد أقل من الوزراء ولكن مع أكثر وزراء كفاءة للتعامل مع القضايا الوطنية, الاستراتيجية والحيوية للدولة.” لقد شرح معالي الشيخ أن وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي سيندمجون في وزارة واحدة مع وجود وزيرين من أجل الإدارة.”
كماأضاف,” أنهم سيبنون وحدة جديدة للتعامل مع المدارس العامة.” وأضاف أن مدارس الإمارات الحكومية ستتمتع بمستوى عال من القوة والاستقلالية.”

بالإضافة, أنه أعلن تمديد الإشراف على وزارة التربية والتعليم “وجميع مستويات الحضانة إلى التعليم العالي”.
“”لقد أنشأنا أيضا المجلس الأعلى للتعليم والموارد البشرية لقيادة التغيير الشامل للأجيال القادمة
وفي مجال آخر شمله التغيير, أعادت الحكومة هيكلة وزارة الصحة, حيث أصبح اسمها الآن وزارة الصحة والوقاية وأنشأت وحدة مستقلة لللإشراف وقيادة المشافي الحكومية.

الفكرة الأساسية لوزارة الصحة تطورت ليتم التركيز أكثر على المناعة من الأمراض, كماأضاف أن وزارة العمل ستصبح وزارة للموارد البشرية والتوطين, كما ستنضم لهذه الوزارة, التنمية لتطوير الموارد البشرية وسلطة التوظيف.
تم دمج صندوق الزواج الآن مع وزارة الشؤون الاجتماعية, والتي من الآن فصاعداً ستعرف باسم وزارة التنمية الاجتماعية.

شملت التغييرات أيضاً تغيير اسم وزارة الثقافة إلى وزارة الثقافة وتنمية المعرفة, ووزارة البيئة والماء إلى وزارة البيئة والتغيير المناخي.
سوف يتم ضم المجلس الوطني للسياحة والآثار إلى وزارة الاقتصاد, وتم توسيع دور وزارة الخارجية وشوؤن الأجانب ليشمل الإشراف على مساعدات الإمارات في الخارج, وستدعى الآن وزارة الخارجية والتعاون الدولي. أما وزارة التعاون الدولي والتنمية ستكون جزءاً من وزارة أيضاً.

وتغير اسم وزارة مجلس الوزراء إلى وزارة شوؤن مجلس الوزراء والمستقبل, والتي ستكون مهمتها إعداد الإمارات المتحدة العربية إلى مستقبل مابعد النفط.
تم إنشاء مجلس شباب سيضم رجالاً ونساءاً تحت عمر 22 لتمثيل الشباب في الحكومة بمايخص قضاياهم, إضافة إلى مجلس للعلماء ستسلط الضوء على السياسة الوطنية تجاه العلم, إلى جانب التكنولوجيا والابتكار.

المصدر: Khaleej Times

http://www.khaleejtimes.com/nation/government/uae-gets-happiness-tolerance-ministers