Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أول شركة صكوك في عمان تنظمها شركة المدينة للاستثمار – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أول شركة صكوك في عمان تنظمها شركة المدينة للاستثمار

أول شركة صكوك في عمان تنظمها شركة المدينة للاستثمار

 

رتبت شركة المدينة للاستثمار أول شركة للصكوك في سلطنة عمان لصالح شركة تنمية التلال ( TDC ) . وشهدت الإجارة صدور 50 مليون ريال عماني ( 130 مليون دولار ) من صكوك المدينة للاستثمار والإستشارات الرئيسية . وكانت شركة المدينة للاستثمار و بنك نزوى هما المنظمان الرئيسيان المشتركان و مدراء الاكتتاب المشترك . وبالإضافة إلى ذلك ، شارك بنك ظفار وبنك قطر الدولي الإسلامي ( الدولي الإسلامي ) كمدراء للاكتتاب المشترك .

وقال عبد الصمد المسكري ، الرئيس التنفيذي لشركة المدينة للاستثمار ش م ع ع “، ان هذا يعد إنجازا كبيرا لطبيعة سوق رأس المال الإسلامية في عمان ، ونحن فخورون لقيادة هذه الصفقة التاريخية وترتيب أول صكوك من أي وقت مضى ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن التمويل الإسلامي هو في طور التكون في هذه السوق ، وعلينا أن نشكر السلطات ، وعلى رأسها هيئة سوق المال لتقديم توجيهاتهم لتجسيد هذا الإصدار. ونحن على يقين أن هذا الإصدار الرائد ، جنبا إلى جنب مع مبادرة الحكومة لإصدارالصكوك سيشجع الشركات الأخرى على النظر في الصكوك كمصدر بديل للتمويل ” .

وسوف تقوم شركة تنمية التلال بصفتها الملتزم بهيكل الصكوك بإستخدام العائدات من الصكوك للتوسع في المشروع الرئيسي لشركة تنمية تلال – مجمع التلال . هذا وقد تم تصنيف الشركة BBB + من قبل كابيتال انتليجنس ، وسوف تدفع صكوك معدل ربح خمسة في المائة سنويا على مدى الخمس سنوات القادمة .

وقال عبد الرحمن برهام ، عضو مجلس إدارة شركة تطوير التلال ، “اتخذنا هذه المبادرة لإصدار الصكوك حيث لم يسبق لها مثيل في هذا السوق . وكان مجلس الإدارة والإدارة دائما إيجابيين، ونحن مسرورون جدا أن تكون شركتنا من أول الشركات من أي وقت مضى لإصدار الصكوك في عمان . مع التوسع في مجمع التلال ، ونحن ملتزمون لتعزيز تجربة التجزئة لسوق المستهلك في عمان ” .

مورغان ، لويس و بوكيوس تصرف كمستشار قانوني يقدم المشورة لشركة المدينة للاستثمار مدعوم بالبوسعيدي ، منصور جمال وشركاه الذي نصح باللوائح المحلية. وقدمت تراورز اند هاملينز عملوا لصالح شركة تطوير التلال , وقامت شركة أماني للاستشارات خدماتها كمستشار في الشريعة الإسلامية لهذا الإصدار.