Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أمريكا تبيع باقي أسهمها في جنرال موتورز بنهاية العام وربما تخسر 10 مليارات دولار – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أمريكا تبيع باقي أسهمها في جنرال موتورز بنهاية العام وربما تخسر 10 مليارات دولار

قالت وزارة الخزانة الامريكية إنها تتوقع بيع باقي أسهمها في جنرال موتورز عملاق صناعة السيارات في الولايات المتحدة بنهاية العام وذلك في إطار خطة ربما تتسبب في خسارة دافعي الضرائب في البلاد نحو عشرة مليارات دولار في الانقاذ المالي للشركة في 2009.

وقالت الوزارة يوم الخميس انها استكملت بيع 70.2 مليون من اسهم جنرال موتورز واستردت حتى الآن 38.4 مليار دولار من حزمة الانقاذ البالغة 49.5 مليار دولار.

وبالأسعار الحالية فإن وزارة الخزانة ستسترد 1.2 مليار دولار أخرى من حصتها المتبقية ليبلغ إجمالي الاموال المستردة 39.6 مليار دولار.

وكانت الحكومة قد استحوذت على أسهم في جنرال موتورز في إطار خطة إنقاذها بعدما تقدمت الشركة بطلب للحماية من الدائنين وفقا للمادة الحادية عشرة في يونيو حزيران 2009.

وقالت جنرال موتورز “بينما توشك وزارة الخزانة الأمريكية على استكمال التخارج من حصتها فإن العمل لتحويل مسار الشركة مستمر.

“نحقق تقدما كبيرا في جهودنا لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة الثانية.”

واضافت الوزارة في بيان انها تتوقع الانتهاء من بيع باقي اسهمها في جنرال موتورز مع نهاية العام “لكن ذلك الجدول الزمني يتوقف على احوال السوق.”

وارتفع سهم جنرال موتورز 3 بالمئة إلى 38.83 دولار في التعاملات الصباحية في بورصة وول ستريت.