Preloader logo

ألمانيا تتفوق على تقديرات النمو مع فرنسا وسط الانتعاش

Kuwait measure sheds 23.29 pts; volume rises

النمو الاقصادي في ألمانيا وفرنسا وهولندا فاق تقديرات الاقتصاديين في الربع الرابع واستأنفت إيطاليا ان التوسع وضع الانتعاش الهش في منطقة اليورو يساعد على النمو.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي الألماني بنسبة 0.4 % عن الربع الثالث ، عندما ارتفع بنسبة 0.3 %. ووفقا لدراسة اجرتها بلومبيرج نيوز ان توقعات الاقتصاديينان  تنمو بنحو 0.3 % ،. وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3 % في فرنسا و 0.7 % في هولندا ، في حين نما الاقتصاد الايطالي 0.1 %.

البيانات تبشر بالخير بالنسبة لمنطقة اليورو التي ما زالت تكافح للحفاظ على انتعاشها . وأشار رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي الاسبوع الماضي ان واضعي السياسات يفكروا في ايجاد المزيد من الحوافز لتنشيط النمو ، والحفاظ على الانتعاش الاقتصادي الذي لا يزال هشا التي بدا ذلك واضحا في بعض البلدان الأكثر اضطرابا في المنطقة.

، وقال توماس هارجيس كبيراقتصادي أوروبا في بنك باركليز فرانكفورت. وتؤكد هذه البيانات توقعاتنا وذلك حسب البنك المركزي الأوروبي ونحن في وضع استرداد قوتنا الاقتصادية وقد لا يكون انتعاشا قويا لكننا نسير في الاتجاه الصحيح . “

وقفز اليورو ربع سنت بعد نشر الأرقام الألمانية و المتداولة على ان قيمة اليورو تعادل 1,3699 دولار في الساعة 10:18 صباحا حسب توقيت فرانكفورت.