Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أكبر سلسلة متاجر اللولو في الشرق الأوسط يدخل جنوب شرق آسيا – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أكبر سلسلة متاجر اللولو في الشرق الأوسط يدخل جنوب شرق آسيا

Mall of Oman' looks set to be one of seven shopping malls

اللولو هايبر ماركت أكبر سلسلة سوبر ماركت في منطقة الشرق الأوسط و احد من الأسرع نموا في العالم ، يسعى ولأول مرة دخول أسواق جنوب شرق آسيا من خلال فتح منفذ في العاصمة الماليزية كوالالمبور في وقت لاحق في عام 2014 ، تلاه خمسة آخرين خلال السنوات القادمة .

ونشرت الصحافة خلال زيارة عمل لنائب رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين في دبي ما بين 5 أبريل و 12، حيث التقى مسؤولون كبار من شركة البيع بالتجزئة. وفقا لمحيي الدين ستقوم الشركة بالاستثمار 200 مليون دولار لبدء عمليات في ماليزيا ، مع أول متجر كونها تقع في جالان مسجد الهند ، وهي قريبة من الطريق الرئيسي المؤدي إلى وسط المدينة في كوالا لمبور .

الشريك التجاري المحلي لــ اللولو هايبر ماركت في الأعمال الزراعية لتكتل ماليزيا هي فيلدا القابضة، والتي سوف تسهم إلى البنك للمخازن والمنتجات الماليزية لمحفظة محلات السوبر ماركت ” والتي سوف تكون حلالا تماما. في المدى الطويل، ويمكن لولو هايبر ماركت فتح ما يصل الى 10 افرع في ماليزيا و توظف حوالي 2،000 من الماليزيين

وقال الوزير أيضا أن المجموعة قد وافقت على توقيع صفقات عقود الزراعة مع المزارعين وأصحاب المشاريع في ماليزيا للمساعدة في توريد الخضار والفواكه الطازجة لمحلات السوبر ماركت وكذلك مع منتجي المواد الغذائية الصغيرة والمتوسطة. ماليزيا هي أيضا حريصة على الترويج للمنتجات الأصلية الخاصة مثل الخضار في المرتفعات من منطقة جنتنج ، وكذلك الفواكه الاستوائية والتخصصات الأخرى من بورنيو وبيعها من خلال شبكة اللولو هايبر ماركت في قطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت فيلدا من جانبها فإنه سيتم تسليم المنتجات، التي تشمل البطاطا الحلوة والخضروات العضوية ، ليتم بيعها في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال اللولو بأسعار أعلى مما يمكنهم قيادة في ماليزيا. وقالت أيضا أنه يريد لتسويق المنتجات الماليزية في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، وكذلك المنتجين في جميع المسلمين و المنتجات هي 100 ٪ الحلال و الكثير من أشعة الشمس من شأنه أن تناسب تماما في السوق.

لهذا السبب ، وقالت الشركة انها تتطلع لزيادة الأعمال من محلات السوبر ماركت الأخرى في الشرق الأوسط والموزعين وكذلك شركات البيع بالتجزئة ، بما في ذلك من قطر .

اللولو هايبر ماركت ، والتي تشغل حاليا 110 فرعا في دول مجلس التعاون الخليجي ، وكذلك في اليمن ومصر و الهند، هي جزء من مجموعة EMKE ومقرها أبوظبي ، امبراطورية تجارية بقيادة رجل الأعمال الهندي يوسف علي. وكانت تجارة التجزئة للمجموعة في الارتفاع من أي وقت مضى منذ التسعينيات ، عندما فتح علي هايبر ماركت لأول مرة في المشاعر أبوظبي استجابة لمتاجر التجزئة الفرنسية كارفور دخول سوق الإمارات العربية المتحدة .

في غضون ذلك، نمت اللولو هايبر ماركت لرجل الأعمال مع مبيعاتها السنوية 5 مليار دولار و 30،000 موظف. يحتفظ الكرسي أكثر من 30 ٪ من حصة السوق في قطاعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط و توظف أكبر عدد من الهنود خارج الهند . تصنيع و تجهيز الأغذية قواعد السلسلة هي في الهند وكينيا و الصين والمملكة المتحدة.

في قطر ، لولو هايبر ماركت تدار حاليا من ستة منافذ التي تتنافس مع كارفور، جيانت ومسكار

هايبر ماركت هو متجر يعرف عادة كموقع للغذاء وبقالة التجزئة، و متجر وغيرها من الخدمات مثل خدمات الصرافة و التحويلات، فضلا عن قاعة للطعام ، وركن الاطفال و مساحة واسعة للسيارات. تم إدخال مفهوم الأولى إلى الولايات المتحدة فيالستينيات من قبل سلسلة متاجر فريد ماير وتطويرها من خلال بيع التجزئة مثل وول مارت كمارت والهدف، حيث جلبت مجموعات التجزئة الفرنسية كارفور و جيانت لمنطقة الشرق الأوسط في التسعينيات.