Warning: Declaration of WPDI_Plugin_Installer_Skin::feedback($string) should be compatible with WP_Upgrader_Skin::feedback($string, ...$args) in /home/ebctv676/public_html/wp-content/plugins/classic-editor-addon/vendor/afragen/wp-dependency-installer/wp-dependency-installer.php on line 526

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/ebctv676/public_html/wp-content/plugins/classic-editor-addon/vendor/afragen/wp-dependency-installer/wp-dependency-installer.php:526) in /home/ebctv676/public_html/wp-content/plugins/sg-cachepress/core/Supercacher/Supercacher_Helper.php on line 77
أفضل 10 أماكن للتسوق في اسطنبول – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أفضل 10 أماكن للتسوق في اسطنبول

مع الأسواق التقليدية الملونة، وعشرات من أحياء التسوق، محلات أنيقة وعدد كبير من مراكز التسوق، اسطنبول بالنسبة للمتسوق هي الجنة على الأرض. إما كنت تبحث عن الملابس أو هدية تذكارية لاعادة المنزل، اجهزة الكترونية أو مستحضرات التجميل هناك الآلاف من الخيارات للاختيار من بينها.وهذه هي أفضل 10 أماكن للتسوق في اسطنبول.

Grand-Bazaar_Shop

1. البازار الكبير

البازار الكبير و من دون شك يأتي على رأس القائمة. يقع في قلب المدينة القديمة، صخب هذا البازار الملون يجري لعدة قرون. بنيت بأمر من محمد الفاتح في1461، نما هذا السوق بهدف تغطية مساحة واسعة في ذلك الوقت ولا يزال البازار محافظ علي مظهره حتي الوقت الحالي. في الماضي كان كل شارع ينتمي لحرفة أو صناعة مختلفة، وكان بمثابة مركزا مهما للتجارة. اليوم، مع المهن المفقودة مثل لحاف والطربوش واضعي، كنيتيرس، وصناع شبشب تذكرت فقط في أسماء الشوارع البازار.

إذا كنت تخطط لزيارة البازار الكبير، وتسمح لنفسك ثلاث ساعات على الأقل. يمكن أن تكون استراحات القهوة والشاي في المقاهي داخل السوق. محاولا الخروج من نمط السائح و اكتشاف حارات البازار الضيقة.

Istanbul_spice_bazaar_02

2. بازار التوابل

بنا بازار التوابل في عام 1660 كجزء من جامع يني و ايجار هذه المحلات التجارية يعود الي صيانة المسجد و الكثير من الاعمال الخيرية. اسم السوق في التركي ميسير تشارشيسي اي السوق المصري، يشير إلى حقيقة أن المبنى هبت في البداية مع الضرائب المفروضة على السلع المستوردة من مصر. في أوجها، كان البازار المحطة الأخيرة للقوافل الإبل التي سافر طرق الحرير من الصين والهند وبلاد فارس.

خلال العهد العثماني تم إعداد العلاجات الطبية القديمة في السوق. تم العثور اليوم المنتجات التقليدية مثل التوابل والشاي العشبية والمكسرات والفواكه المجففة، وفرحة التركية بجوار المجوهرات والأقمشة وأواني الطبخ والهدايا التذكارية المختلفة.

على مدى عقود كانت بازار التوابل الفور للمسافرين للتسوق واستكشاف وسط اللون والإثارة من هذا المعلم الهام.

saaflar

3. صاهافلار

تقع بين البازار الكبير وجامع بايزيد، تحت ظلال الأشجار الجميلة وهي سوق القرن الخامس عشر وحديقة الشاي المرتبطة به، هي الجنة المثقفين و ملتقي شعراء و كتاب القرن العشرون و يضم صاهافلار اليوم 23 مكتبة و في السوق يمكنك أن تجد القرطاسية والمواد الخط، والكتب المدرسية والروايات والأدب الأجنبي والمقدس.

bagdat

4. شارع بغداد

و في الجهة الاسيوية من المدينة يوجد شارع بغداد الذي يبلغ طوله 14 كيلومتر مليئ بالمحلات و المقاهي و المطاعم,و من الخطوات السكنية الاولي هي شاليهات حشبية فاخرة بنيت بعد عام 1870 و البعض منهم لايزال موجود و يمكنك تعقيب معظم مراكز التسوق بالاتجاه غربا بين شاشكينبقال, ايرنكوي و حارات جادة بستان.

nisantasi

5. نيشانتشي

في منتصف القرن التاسع عشر,كان اول من اسس العيشة الكريمة فيها هو السلطان عبد المجيد و تعتبر نيشانتشي اليوم ثالث اكبر تجمع للسكان الاجانب في اسطنبول,تعد من المناطق الرفيعة المستوي.

طريق عابدي ايبكشي الذي يستضيف الماركات التركية,و ايضا ماركات معروفة عالميا مثل لويس فيتون,برادا,كارتير,غوتشي و الكثير ايضا و بجانب التسوق,نيشانتشي قد اصبح حضارة معروفة و مركز فن و يضم الكثير من المطاعم و المقاهي.

istiklal

6. شارع استقلال و غلاطة

تقع في واحدة من أقدم أحياء إسطنبول، بيوغلو شارع الاستقلال، لديها تاريخ طويل جدا. الشارع بدأ خلال العصر البيزنطي، وكان واحدا من اهم وجهات التسوق في اسطنبول منذ القرن ال19. علي طول شارع الاستقلال البالغ 1400 مترا مليء الناس ويحفظه حيوية على مدار الساعة وتعد موطنا لكلا من العلامات التجارية الدولية والممرات أطلس، Aznavur، Hacopulo وهاليب، حيث يمكنك أن تجد كل شيء من الملابس إلى محلات بيع التذكارات. الشارع المؤدي إلى أسفل من الاستقلال هو المكان المناسب لشراء الآلات الموسيقية، في حين بدأت أنيقة مصمم ومفهوم المحلات التجارية لتولي الشارع سردار ط أكرم المؤدية الى غلطة. يمكنك العثور على العديد من المنتجات الحنين والوطن التركية في حين مصمم و من جهة ثانية الملابس. تستضيف المنطقة أيضا عددا من المقاهي والمطاعم.

cukurcuma

7. شوكورجمعة

وراء شارع استقلال يوجد شارع شوكورجمعة هو حي معاصر مع الشوارع الضيقة والمقاهي الجديدة، ومخازن أثرية قديمة. تصفح هنا للأثاث العصر العثماني، اجهزة المنزلية والأزياء خمر.

kanyon

8. كانيون

كمركز للتسوق من أربعة طوابق ويقع في الحي المالي في ليفنت، مركز التسوق 37.500 متر مربع لديها 160 محل بينها تركيا والعلامات التجارية في العالم من حيث المختارة، مطاعم الذواقة، والمقاهي، والعناية الصحية والرياضية ودور السينما.

منحت كانيون مع معرض سيتي سكيب استعراض جائزة الهندسة المعمارية عام 2006 في فئة “بني التجارية”.

İstinyePark

9. حديقة استينية

يقع في حي إستينيه من منطقة ساريير، جلبت إستينيه بارك بعدا جديدا لمفهوم التسوق في اسطنبول. انتشرت على مساحة 242،000 متر مربع، ومركز تسوق يقدم مجموعة متنوعة من الأبواب المغلقة في الهواء الطلق والزجاج الاسطح مثل الأخضر والحديقة المركزية، منطقة الأزياء والتسوق الشوارع الجانبية، ومركز الترفيه للأطفال من 1،500 متر مربع، التلال الرياضي ونادي الترفيه ، البازار – منطقة مستوحاة من العمارة التركية التاريخية – و 12 قاعات السينما، واحدة منها كونها IMAX 3D.

الخضراء، وإنسانية والعين للحصول على تفاصيل صديقة للبيئة هو كيف يمكنك وصف أفضل إستينيه بارك. هناك ثلاثة مراكز جمع النفايات وجمع النفايات النفطية. الكراسي المتحركة، وخزانات لترك الأشياء الثمينة الخاصة بك، العربات طفل مجانا واسترداد الضريبة الفوري هي فقط بعض من الخدمات المدروسة المقدمة.

forum

10. منتدي اسطنبول

كل ما قد تحتاج، يمكنك الرهان تقريبا على أنه يمكنك العثورعلي اي شيئ في منتدى اسطنبول. قدم مركز التسوق لاول مرة في عام 2009 وبنيت على مساحة هائلة من 495،000 متر مربع. و حوالي 8،000 متر مربع منه يشغله الحوض المائي العملاق في تركيا Turkuazoo ومتحف الجليد الأول، سحر الجليد.

واقتسم باقي بين المتاجر الكبرى مثل ايكيا، والعشارية متجر الرياضة، PRAKTIKER، العديد من مخازن التكنولوجيا، والملابس والأحذية 62 مخازن محلية ودولية، و 15 مقهي,34 مطعم و 10 صالات لعرض الافلام