Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أسهم تويتر ترتفع فوق المعدل بعد الإكتتاب – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أسهم تويتر ترتفع فوق المعدل بعد الإكتتاب

أسهم تويتر ترتفع فوق المعدل بعد الإكتتاب

قال محللون ان شركة تويتر قد تواجه تعاملات متقلبة في بدايتها الخميس في بورصة نيويورك للأوراق المالية، لكنها بقيت متحمسة بعد أن أعلنت الشركة وسائل الاعلام الاجتماعية الخاسرة بأسعار أسهمها للاكتتاب العام فوق المعدل المتوقع .

شبكة المدونات الصغيرة بأسعار 70 مليون سهم بسعر 26 دولار مساء يوم الاربعاء ، فوق النطاق المستهدف من 23 دولار إلى 25 دولارا ، والتي أثيرت مرة واحدة من قبل. الاكتتاب يقدر تويتر ب 14.1 مليار دولار، و إمكانية الوصول إلى 14.4 مليار دولار إذا ممارسة شركات التأمين هو خيار لزيادة التخصيص .

إذا ما تم تطبيقه على التخصيص الكامل ، كما هو متوقع ، تويتر يمكن أن يثير 2.1 مليار دولار ، مما يجعله ثاني أكبر طرح للإنترنت في الولايات المتحدة بعد الفيسبوك ل 16 مليار دولار اكتتاب العام الماضي وقبل شركة جوجل بإكتتاب 2004 وفقا لبيانات طومسون رويترز .

التركيز يتحول الآن إلى اليوم الأول من التداول ، مع ان بعض المحللين يتوقعون ان تقفز الأسعار قليلا . حتى مع زيادة سعر السهم ، وقد اقترب تويتر للعروض أكثر حذرا من الفيسبوك ، الأمرالذي أثار كل من السعر و عدد الأسهم المطروحة أسهمها للاكتتاب العام فقط لرؤية سقوط السعر بشكل كبير.

مستويات الأسعار تستهدف اثني عشر شهرا على تويتر لتصنف الأوراق المالية من 29 دولار إلى 54 دولار .

وقال بريان ويزر ، وهو محلل في مجموعة بيفوتال ريسيرتش , قيّم تويتر هذا الأسبوع على 29 دولار للسهم الواحد، يظهر الأوراق المالية لديها دعم قوي للمستثمر المؤسسي ، ويمكن أن يغلق بسهولة أكثر من 30 دولارا للسهم في اليوم الأول .

لكنه حذر من أن التجارة يمكن أن تكون متقلبة ، نظرا إلى أن وول ستريت قد سعى لتقييم شركة وسائل الاعلام الاجتماعية غير التقليدية مع نموذج عمل حديث .

” ، لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين وكم من الصعب جدا تحديد انه من الصعب جدا تحديد حجم الفرصة ” قال ويزر . ” تويتر سيجعل نيتفليكس تبدو مثل جنرال إلكتريك باعتبارها رائدة للاستقرار . ”

تويتر يتباهى ب 230 مليون المستخدمين على مستوى العالم ، بما في ذلك رؤساء الدول و المشاهير ، ولكنه خسر 65 مليون دولار في الربع الأخير وتبقى الأسئلة حول الآفاق طويلة الأجل .
. وأظهر استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي – ايبسوس ان 36 % من الناس الذين وقعوا للحصول على حساب تويتر يقولون انهم لا يستخدمونه .

وقال موشي كوهين , الأستاذ في كلية الإقتصاد في جامعة كولومبيا ان ” تويتر ، كشركة ليس لديها توقعات من تحقيق أرباح لعدة سنوات ، وان المستثمرون يحتاجون الى ثقة “، وقال كوهين . ” إذا بدأت الأسهم بإظهار بعض الزخم السلبي من البداية ، يمكن أن تستمر لفترة من الوقت . ”

تويتر ، مع ذلك، يقع وسط أقوى سوق للاكتتابات في الولايات المتحدة منذ عام 2007 ، مع ارتفاع أسواق الأسهم وعدم اليقين حول سقف ديون الولايات المتحدة الذي يخمد مؤقتا على الأقل .

وقد تضاعف عدد من الاكتتابات الأخيرة في اليوم الأول من التداول ، بما في ذلك مجموعة كونتينر ستور جروب ، وسلسلة مطاعم بوتبيلي كورب و شركة البرمجيات بينيفيت فوكس.

تويتر ارتفع سعره في الاكتتاب المستهدف يوم الاثنين من مجموعة أولية من 17دولار إلى 20 دولارا . كل من عائدات الاكتتاب تذهب مباشرة إلى الشركة ، مع عدم وجود بيع داخلي .