Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أسهم الخليج ضعيفة على جني الأرباح ؛ مراهنات أقل على أرباح Q3 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أسهم الخليج ضعيفة على جني الأرباح ؛ مراهنات أقل على أرباح Q3

كانت الأسواق الإقليمية صامتة أمس مع جني أرباح على بعض البورصات في أعقاب مكاسب قوية خلال أسابيع في وقت مبكر و خلفية عالمية قاتمة مضيفا الضغط مع اقبال المستثمرين بإنتظار طابور من الأرباح.

في قطر ، تراجع المؤشر 0.3 % لكنه محصور في نطاق تداول ضيق .

المملكة العربية السعودية شركة جرير للتسويق قفزت 6.4% إلى أعلى مستوياتها على الاطلاق بعد أن أوصى مجلس إدارة الشركة بسهم مجاني واحد مقابل كل اثنين.وأوصى مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح نقدية مجموعها 150 مليون ريال ( 40 مليون دولار) للربع الثالث وسهم مجاني واحد مقابل كل اثنين .

ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.09 % إلى أعلى مستوى في شهرين ، رابحا في أسهم التجزئة قابلتها عمليات جني أرباح في أسهم البتروكيماويات و البنوك.

في مكان آخر ، تراجع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.6 % في القاهرة ، ملتقطا إنتصارات من ست دورات . و انخفض من إرتفاع عالي خلال 33 شهرا في الجلسة السابقة بعد أن أعلنت الحكومة عن خطط لزيادة الانفاق في حزمة التحفيز الاقتصادي بمقدار الثلث الى 29.6 مليار جنيه مصري (4.3 مليار دولار ) .

في الكويت ، كسبت البورصة بنسبة 0.4% إلى 7،906 نقطة ، وهذا هو الكسب الثاني في أربع جلسات و هو يقترب من المستوى الرئيسي 8،000 .

في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تراجع مؤشر دبي 0.8 % إلى 2،902 نقطة، متراجعا عن أعلى مستوى في خمسة أعوام , في الانخفاض الثاني في الجلسات السبع الماضية . وإنخفضت سمول كابس مع الخليج للملاحة والاتحاد العقارية كل ينخفض بنسبة 0.4 % .

وقال علي أدو ، مدير محفظة لدى المستثمر الوطني ، السوق كان نتيجة للتصحيح بعد الرهان الأخير على فوز دبي باستضافة معرض اكسبو العالمى لعام 2020. ” سعرت المعرض بالفعل. في الآونة الأخيرة، ضارب العديد من المستثمرين على سقف أسماء العقارات الصغيرة. المحفز القادم هو أرباح الربع الثالث والرابع “.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 % مواصلا مكاسب 2013 إلى 47.2 % ، وكذلك الاستفادة من التفاؤل لمحاولة دبي حول معرض اكسبو . وانخفض حجم التداول اليومي إلى أدنى مستوياته في شهرين بعد جلوس المستثمرين على الهامش قبيل أرباح الربع الثالث من العام.

في مكان آخر في الخليج ، ارتفع المؤشر العماني 0.1 % إلى 6،649 نقطة، في حين تدبير البحرين تقدمت بنسبة 0.4 % إلى 1،201 نقطة.