Preloader logo

أرامكو تمنح عقد مصنع الغاز الفاضلي

أرامكو تمنح عقد مصنع الغاز الفاضلي

منحت شركة أرامكو السعودية -التصميم الهندسي الأمامية (فييد)- وعقد إدارة خدمات مشروعها محطة الغاز الفاضلي إلى فوستر ويلر.

وقالت مجموعة الهندسة والبناء الكبرى، فوستر ويلر، أن واحدة من الشركات التابعة لها ستقوم بتنفيذ (فييد) لمعمل الغاز الفاضلي في المنطقة الشرقية، الذي يملك مخطط قدرة استيعابية لمعالجة 1.5 مليار قدم مكعب قياسي يوميا من الغاز غير المصاحب.

وسيتم بناء محطة جديدة للغاز الفاضلي على بعد 30 كم من معمل غاز خرسانية الموجود جنوب غرب البلاد.

وقالت الشركة ومقرها سويسرا في بيان لها بالإضافة إلى مصنع الغاز، سوف يشمل نطاق فوستر ويلر أيضا على المرافق البرية الخرسانية المنبع، وخطوط أنابيب المصب الفاضلي، و مخيم سكني ومرافق الدعم الصناعي في مصنع الغاز الجديد.

وقد شملت خدمات -التصميم الهندسي الأمامية (فييد)- في الشركة في حجوزات الربع الثالث من عام 2013. وسيتم حجز خدمات إدارة المشاريع اللاحقة بعد الانتهاء من تلك المرحلة من العمل من قبل شركة أرامكو السعودية. ومع ذلك، فإن الشركة لم تفصح عن قيمة العقود.

وقال أمبرتو ديلا سالا، المدير التنفيذي للعمليات، “هذا العقد يدل على القيمة المستمرة التي تضعها أرامكو السعودية على الخبرة التقنية لدينا وعلى سجلنا الحافل من تقديم خدمات عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة لدعم استثمارات أرامكو السعودية على نطاق العالم.”

وقال فوستر ويلر سيكون إعداد تقديرات التكلفة، آخذاً بعين الاعتبار ومتضمناً شراء المعدات، التصميم الهندسي الأساسي، وإعداد دعوة لمناقصة لحزم الهندسة والتوريد والتشييد.

بعد تعيين المتعاقدين بال -الهندسة والتوريد والتشييد-، فوستر ويلر ستقوم بتوفير خدمات إدارة المشروع لمرحلة الهندسة والتوريد والتشييد.