Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أخبار التمويل الإسلامي: البحث عن مصادر تمويل سريعة يتجه نحو إصدار الصكوك الإسلامية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أخبار التمويل الإسلامي: البحث عن مصادر تمويل سريعة يتجه نحو إصدار الصكوك الإسلامية

التمويل الاسلامي

ما نلحظه من الحالة العامة من الركود في الاسواق العالمية وتصاعد الأزمات السياسية وضربات الارهاب الذي أودى بكثير من الدول نحو شفير الافلاس والتضخم وقلة فرص العمل تبحث الكثير من البنوك الى ايجاد مخارج ومصادر تمويل فاتجهت بعضها الى اصدار الصكوك الاسلامية . نلقي نضرة على الجديد في الاسواق

  • دبي: طرح بنك دبي الاسلامي صكوكا” إسلامية بأجل 5 سنوات وبقيمة 500$ مليون دولار بسعر 230 نقطة اساس وصرح البنك أن طرح الصكوك المقومة بالدولار استقطب طلبات بقيمة 1.2 مليار اي بفائض عن القيمة المطروحة. وفي سياق متصل أعلن بنك الشارقة الاسلامي عن فوزه بجائزة أفضل مصرف اسلامي في دولة الامارات للعام 2016 ضمن جوائز التمويل الاسلامي في الحفل السنوي الذي يقام .
  • تركيا:صرح المدير العام لبنك كويت ترك أن البنك قد أثبت فاعليته واداءه الممتاز على طول عشر أعوام من الخدمة في السوق المحلية والدولية وسجل البنك نموا” وصل 5.1% عن متفوقا على سائر البنوك في هذا القطاع ويهدف البنك للوصل براسمال الى 50 ملبار ليرة تركية وحجم القروض الى 35 مليار ليرة تركيا.
  • المملكة السعودية: تخطط أكبر شركة طيران دولية في المملكة الى اصدار صكوك إسلامية بقيمة 5 مليار ريال سعودي اي ما يعادل (1.3 $ مليار دولار) في الربع الثاني من هذا العام وسيستخدم التمويل في توسيع اسطول الشركة لتصل الى 200 طائرة حتى العام 2020 كما صرح المدير العام صالح الجاسر .
  • الكويت: صرح المدير العام لبنك بوبيان الاسلامي السيد عادل عبد الوهاب أن البنك بصدد اصدار صكوك اسلامية بقيمة 250$ مليون دولار قبل نهاية أبريل نيسان المقبل وسيتكفل المبلغ بتغطية أحتياجات راس المال البنك حتى عام 2018.
  • أندونيسيا: صرحت الحكومة الماليزية بانها قد انتهت من بيع صكوك إسلامية في السوق العالمية بقيمة .2.5$ مليار دولار ويعتبر أعلى رقم قد سجل حتى الان في سوق الصكوك الاسلامية العالمي.
  • روسيا: لاول مرة شهدت مدينة كازان ولأول مرة أفتتاح اول بنك اسلامي لدولة كازاخستان التابعة للفيدرالية الروسية وسيقوم البنك بالتعامل وفق أصول الشريعة الاسلامية ومبادئها .

(EBCTV)