Preloader logo

أخبار التمويل الاسلامي : أن الحاجة للتمويل الاسلامي فرضت نفسها حول العالم

SUKUK

كما نلاحظ انتشار التمويل الاسلامي حول العالم مستمر وبقوة فلا يمضي شهر حتى نسمع عن أفتتاح فرع لبنك اسلامي أو أصدار صكوك أسلامية من بنك أخر كل هذا يؤكد أستمرارية وفعالية هذا القطاع.

قام زراعة بنك الاسلامي بقديم طلب طرح بيع صكوك

  • ففي تركيا على سبيل المثال طالب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مطلع الشهر بزيادة نسبة حصة البنوك المصرفية الاسلامية بنسبة 25% من نسبة استحواذ البنوك العامة في الدولة كما وعد بدعم البنوك الاسلامية قدر المستطاع . قام زراعة بنك الاسلامي التركي بقديم طلب طرح بيع صكوك أسلامية بمبلغ 1.5 مليار ليرة تركية ما يقارب (501.9$ )مليون دولار ذلك حسب قواعد وشروط هيئة سوق رأس المال .

بروة الاسلامي القطري  صرح بأنه يرغب في الاستثمار في تركيا

  • قطر : ذراع الاستثمار لبنك بروة الاسلامي القطري  صرح بأنه يرغب في الاستثمار في تركيا في قطاع العقارات أو الطعام وقد يتجاوز المبلغ 150 $ مليون دولار كما نقل على لسان المدير التنفيذي للبنك الثلاثاء الماضي . كما يسعى البنك الاسلامي القطري للحصول على موافقة لاصدار أضافي فئة 1 صكوك في الاجتماع العمومي السنوي .

البنك الاسلامي السعودي سيرفع أصدار الصكوك 5 أعوام

  • السعودية : كشفت وثيقة صادرة من المسئولين في البنك الاسلامي السعودي للتنمية أن البنك سيرفع من قيمة أصدار الصكوك 5 أعوام المطروحة الى مليار $1.5  وسيتم أعلان سعر السهم لاحقا” .

حصل بنك دبي الاسلامي على موافقة المساهمين ادراج الصكوك

  • الأمارات العربية : كانت تعاملات السوق المالية منخفضة هذا الاسبوع أما  في مركز دبي كانت  التركيز على تداول الاسهم الزرقاء المتقلبة والتي يفضلها المستثمرون المحليين في كان تراجع عن التداول في سوق ابو ظبي . حصل بنك دبي الاسلامي على موافقة المساهمين مالكي الاسهم لرفع صف ادراج الصكوك الى 750$ مليون دولار .

مجموعة بنوك البركة الاسلامي كأفضل بنوك في المنطقة

  • البحرين : المنامة أعلنت مجموعة بنوك البركة الاسلامي (أ.ب.ج) أن خمسة بنوك من مجموعتها حصلت على جائزة مجلة أخبار التمويل الاسلامي لعام 2015  كأفضل بنوك في المنطقة وقد تم الاعلان من خلال  الاستفتاء  الذي تقيمه مجلة الاخبار الاسلامية كل عام .

البنك المركزي قام باصدار قوانين واجراءات توسع من صناعة التمويل الاسلامي

  • جاكرتا : أندونيسيا البنك المركزي قام باصدار قوانين واجراءات توسع من صناعة التمويل الاسلامي وسمحت للبنوك باستخدام العملات الأجنبية الاسلامية في التداول او كمخزون احتياطي .

الأصدار الثالث للصكوك بالدولار

  • هونغ كونغ : أعلنت عن خطتها لأصدار الثالث للصكوك بالدولار بينما قامت الحكومة الماليزية في ال 26 من شباط الماضي باصدار 3.5 مليار رنجيت اي ما يعادل (845.95$) مليون دولار في اصدار المرابحة الاستثماري الحكومي.

(EBCTV)