Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أخبار التمويل الإسلامي; لا يزال إصدار الصكوك ضعيف على الرغم من انخفاض اسعار النفط – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أخبار التمويل الإسلامي; لا يزال إصدار الصكوك ضعيف على الرغم من انخفاض اسعار النفط

خلافا لتوقعات السوق التي تسقط في أسعار النفط سيساعد ازدياد إصدار الصكوك، شهد النصف الأول من 2016 انخفاضا ملحوظا في إصدار العالمي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015.

  • الإمارات العربية المتحدة؛ وقد صنفت دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أكبر بلد للاقتصاد الإسلامي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن ستاندرد آند طومسون رويترز. تم تعيين اقتصاد الإسلامي أن ينمو من 4 تريليونات دولار أمريكي في عام 2014 الى7 تريليونات دولار أمريكي في عام 2020. الإمارات العربية المتحدة تدعم (المشاريع الصغيرة والمتوسطة) وحل رموز مكاسب الاقتصاد الإسلامي من خلال تحسين إدارة البيانات الخاصة بهم.
  • الكويت؛ تخطط الكويت لإصدار ما يصل إلى 3 مليار دينار (10 مليار دولار ) في السندات المقومة بالدولار الأمريكي والصكوك في الأسواق الدولية للمساعدة في سد العجز في ميزانيتها للعام المالي الحالي 2016-17. المزيد
  • سلطنة عمان؛ باعت الحكومة العمانية لمدة ست سنوات لصكوك بقيمة 500 مليون دولار في اكتتاب خاص. على الرغم من أن مزيد من التفاصيل حول موضع غير متوفرة، يتم تعيين معدل الربح للصكوك الإجارة منظم، بنسبة 3.5 في المائة. فإن المبلغ يمكن ان تسدد على ثلاث دفعات متساوية بعد أربع أو خمس وست سنوات. الإجارة هو بيع واعادة تأجير عقد متوافقة مع الشريعة الإسلامية المشتركة. عين ستاندرد تشارترد مدير الاكتتاب للصفقة. أول الإجارة شكل خمس سنوات للصكوك في سلطنة عمان بقيمة 200 مليون ريال عماني (520 مليون دولار الصادر في أكتوبر من العام الماضي، والمدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية تلقى أوامر قوية.
  • المغرب؛ قال بنك المغرب المركزي انها ستبدأ الموافقة على البنوك الإسلامية هذا العام بهدف السماح الأعمال لتبدأ في أوائل عام 2017.
  • ماليزيا; وحدة من ماليزيا المحمول مشغل شبكة الهاتف ماكسيس الماليزية تخطط لجمع ما يصل الى 10 مليارات رنجيت 2,49 دولار من خلال سندات إسلامية لتمويل شراء الأصول والنفقات الرأسمالية.

(EBCTV)