Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أخبار التمويل الإسلامي: ارتفاع أرباح البنوك الإسلامية في الربع الثاني من العام – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أخبار التمويل الإسلامي: ارتفاع أرباح البنوك الإسلامية في الربع الثاني من العام

  • قطر: فوز مصرف قطر الإسلامي، الأكبر في الدولة الخليجية  إلى المقرض متوافقة مع الشريعة الإسلامية من حيث الأصول، توقعات المحللين حيث سجلت قفزة 13.7 في المئة في صافي أرباح الربع الثاني يوم الخميس، وفقا لحسابات رويترز. انها حققت أرباحا صافية قدرها 562.6 مليون ريال (154،5 مليون$) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو مقارنة مع 494.7 مليون ريال في الفترة نفسها من العام رويترز بناء على بيانات مالية في حالة عدم وجود انهيار الأرباح الفصلية.
  • المملكة العربية السعودية; وقالت مصادر مصرفية تمت التعاقد مع مجموعة بن لادن العملاقة السعودية تسدد سندات إسلامية 1 مليار ريال (266،7 $) التي نضجت في أواخر يونيو حزيران علامة على تخفيف طفيف الضغط على شركة المحاصرة لرويترز يوم الخميس. وقالت مصادر مصرفية جاء الدفع بعد تأخير لعدة أسابيع وتستخدم الأموال من قرض بقيمة 2.5 مليار ريال حصلت الشركة على اثنين من البنوك المحلية في مايو الماضي.
  • الإمارات العربية المتحدة: النمو في الطلب على القروض التجارية تباطأت في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الثلاثة حتى يونيو، وخاصة في دبي، وفقا لمسح البنك المركزي نشرت يوم الخميس. هذا الاجراء الرصيد الصافي للإقراض الأعمال – النسبة المئوية المرجحة من المشاركين الابلاغ عن الزياده في الطلب على القروض ناقص تلك التقارير انخفاض الطلب – انخفض إلى زائد 3.1 في الربع من زائد 13.6 في الربع السابق.
  • دبي: الفئة 1 لأول مرة بنك نور من الولايات المتحدة 500 مليون $ للصكوك في بورصة ناسداك دبي. وكانت هذه الصكوك ال11 الإدراج في دبي هذا العام، وكذلك أول الفئة 1 الصكوك دائم الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام. وصلت القيمة الاسمية الإجمالية للقوائم في دبي الولايات المتحدة مليار 44،56 $، مما يدل على النمو القوي في دبي حققت كمركز عالمي رائد لقوائم الصكوك.
  • عمان: تعرض البنوك العمانية كبير للقطاع العقاري، وفقا للبنك المركزي العماني، يمكن أن يجعلهم عرضة للخطر لسوق العقارات ضعف. وقال البنك المركزي في تقرير الاستقرار المالي في البنوك لديها تعرض كبير المباشر وغير المباشر للقطاع العقاري، وهذا هو مصدر محتمل للضعف.

(EBCTV)