Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أخبار التمويل الإسلامي: سوق الأوراق المالية تعمل على إصلاح سياستها التمويليه – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أخبار التمويل الإسلامي: سوق الأوراق المالية تعمل على إصلاح سياستها التمويليه

  • المملكة العربية السعودية: تحتاج إلى تغيير سياستها في التعامل مع القضايا الاقتصادية والبدء في إقرار الإصلاحات في جميع أنحاء قطاعات الدولة وفتحه على نطاق أوسع للاستثمار الأجنبي. لذلك قرر الأمير محمد بن سلمان أن تتحول أكبر شركة منتجة للنفط بالعالم أرامكو إلى شركة قابضة مع مجلس إدارة منتخب.
  • كما يخطط البنك الإسلامي للتنمية مركزه في جدة لبيع صكوك في السوق الماليزي هذا العام. وقد وافق مجلس إدارة البنك على إصدار ما يصل قيمته إلى 400 مليون درهم (99،9 مليون دولار )في طرح الصكوك هذا العام، من برنامج رنجيت 1 المدرجة في بورصة ماليزيا في عام 2008.
  • البحرين: سجلت كافة مؤشرات أسواق المنطقة تراجعاً في أدائها في تداولات جلسة يوم أمس الأربعاء باستثناء السوق البحرينية، حيث ارتفعت بنسبة 0.25% بدعم من قطاع البنوك التجارية ليغلق مؤشرها العام عند مستوى 1112.26 نقطة. وفي المقابل تراجعت باقي الأسواق كان على رأسها السوق القطرية حيث تراجعت بضغط من كافة قطاعاتها قادها قطاع التأمين، وكان هذا الانخفاض بنسبة 0.85% ليغلق مؤشرها العام عند مستوى 9854.85 نقطة.
  • دبي: أعلن البنك الأهلي المتحد عن تحقيق أرباح صافية عائدة لمساهمي البنك بلغت 154.6 مليون دولار أمريكي لفترة الربع الأول من عام 2016، تمثل نمواً قدره 5.0% في صافي الربحية مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 والتي سجلت 147.2مليون دولار أمريكي، ومرتفعة 31.0% عما كانت عليه لفترة الربع الرابع من 2015 والتي بلغت 118.0 مليون دولار أمريكي، ليصل بذلك العائد الأساسي للسهم إلى 2.3 سنت أمريكي لفترة الربع الأول من عام 2016 مقابل 2.2 سنت أمريكي لنفس الفترة من عام 2015.
  • مصر: حقق مصرف ” أبو ظبى الاسلامى ” مصر صافى أرباح مجمعة 120 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي المنتهي في 31 مارس 2015، مقابل صافى أرباح 72 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الأسبق، بنسبة ارتفاع فى الأرباح بلغت 67.
  • قطر: حكومة قطر تخطط لإصدار سندات بقيمة 5 مليارات دولار مع شريحتين. واحد مع لمدة خمس سنوات وأخرى تمتد 10 سنوات.
  • أبوظبي: صرح مصرف الشارقة الاسلامي يوم الاثنين انه حصل على تسهيلات تمويل مرابحة لمدة ثلاث سنوات، بقيمة 265 مليون دولار مشترك مع مجموعة بنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات ودبي الوطني كابيتال وبنك نور دون إعطاء تفاصيل التسعير السهم.
  • تركيا: المشاركة زيرات يقول البنك يؤمن 155 مليون $ المرابحة القرض، ونظرا لارتفاع الطلب المتوقع والفائدة تبين من المشاركة زيرات هيكلتها وفقا لمبادئ 3 أشهر الدولار / اليورو كان سعرها مع هامش 1.10 في المئة يوم.

(EBCTV)