Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أخبار التمويل الإسلامي: تسارع في معدلات نمو البنوك الاسلامية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أخبار التمويل الإسلامي: تسارع في معدلات نمو البنوك الاسلامية

مع بدايات العام الحالي والإنخفاض المتواصل لاسعار النفط ,بدأت مؤشرات البنوك بالتخبط والتراجع مما أثر سلبيا على مؤشرات سوق البورصة وسوق العملات , بدأ المستثمر يبحث عن طوق النجاة وعن مصادر تمويل أمنه تؤمن له القروض بدون اي فوائد أو ربا فلم يجد ملجئ له سوى البنوك الاسلامية التي أثبتت جدارتها بطرح الصكوك الاسلامية بعيدة الاجل.

  • قطر: عبد الباسط الشيباني المدير التنفيذي لبنك قطر الاسلامي قال :أننا نطلع لتعزيز الصكوك 1 قبل نهاية نيسان أبريل الحالي وسيتم أستخدام التمويل في دعم رأس مال البنك والمشاريع القادمة
    ومن ناحية أخرى قام بنك الخليج القطري بأصدار مليار ريال (274$ مليون دولار ) صكوك لرفع راس مال البنك.
  • المملكة العربية السعودية: الشركة العالمية للبتروكيماويات في جده سيبكم أعلنت عن أصدار صكوك أسلامية بعد موافقة مجلس التنفيذي للشركة.
  • الكويت: بسبب تفوقه في قطاع البنوك ونجاحه المستمرلاكثر من 25 عام حصل بيت التمويل التركي الكويتي على ثلاث جوائز لادائه المتميز عن عام 2015 وقد تم تسليم الجوائز من قبل مجلةال التمويل الاسلامي جائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2015 ,وجائزة صفقة العام في الكويت,وصفقة العام في تركيا.
  • البحرين: وقعت شركة النفط والغاز البحرينية ناجاهولدينج وقعت عقودا للحصول على قرض إسلامي بقيمة 570$ مليون دولار لمدة 5 سنوات وهذا هو القرض الاسلامي الاول للشركة وسيتم أستخدام التمويل في دعم المشاريع الاستثمارية للشركة.
  • أيران: لأول مرة قامت وزارة المالية بأصدار 5 ترليونات ريال (145$ مليون دولار) صكوك اسلامية في السوق السندات الاسلامية 4 أعوام وسوف تستخدم في تسوية الديون العامة المستحقة على الدولة.
  • تركيا:سيتم عقد ورشة عمل الاقتصاد الإسلامي الرابعة من قبل جمعية العلوم والثقافة والتعليم (ILKE)وجمعية الدراسات العلمية (IGIAD) وريادة الأعمال التركي وجمعية أخلاقيات الأعمال  في اسطنبول من 02-03 أبريل، 2016.للمزيد

(EBCTV)