Preloader logo

أخبار التمويل الإسلامي: التمويل الإسلامي توسع وجودها في دول مجلس التعاون الخليجي

  • عمان: الصكوك (السندات الإسلامية) تساعد في دفع النمو في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في سلطنة عمان، متوافقة مع الشريعة الإسلامية تكتسب مع المقرضين الأرضية، وفقا لتقرير جديد نشرته مجموعة أكسفورد بيزنس جروب. نمو الخدمات المصرفية الإسلامية يفوق بكثير من قطاع المصارف التقليدية مع الأصول المصرفية الإسلامية أكثر من 62 في المئة في العام على اساس سنوى  وفقا لتقرير صادر عن البنك المركزي العماني .

  • دبي
    : سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة والرئيس التنفيذي لتمكين التجارة العالمية موانئ دبي العالمية، رن جرس فتح الأسواق اليوم للاحتفال الإدراج في بورصة ناسداك دبي من 1.2 مليار دولار الصكوك. إدراج موانئ دبي العالمية تعزز مكانة دبي باعتبارها الشركة الرائدة عالميا لقوائم السندات الإسلامية، بلغ إجمالي قيمة اسمية قدرها 44.56. أكثر
  • مصر: علقت محكمة مصرية يوم الاحد تنفيذ قرار البنك المركزي للحد من حيث الرؤساء التنفيذيين البنك لمدة تسع سنوات، وفقا للمحامي الذي استأنف القرار. محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر وضع حد الأجل 9 سنوات لجميع المديرين التنفيذيين البنك الذي كان قد أجبر ثمانية من رؤساء المصرفي في البلاد من وظائفهم.
  • المملكة العربية السعودية: أثارت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية لجنة الصفقات على تداول البورصة في المملكة، والتي تسعى إلى جذب المستثمرين الأجانب وبيع الأصول المملوكة للدولة. وكذلك رفع عمولة من 12 نقطة أساس ليصل إلى 15.5 نقطة أساس لكل معاملة، وقالت هيئة السوق المالية السعودية يوم الخميس انها ألغت لجنة ثابتة على معاملات الأسهم تساوي أو تقل عن 10000 ريال (2668 $). أكثر
  • المغرب: قال بنك المغرب المركزي يوم الخميس انها ستبدأ الموافقة على البنوك الإسلامية هذا العام بهدف السماح الأعمال لتبدأ في وقت مبكر. وقال البنك المركزي انه تلقى سبعة طلبات لفتح بنوك إسلامية وثلاثة لفتح نوافذ بيع المنتجات الإسلامية. وقال مسؤول بنكين الخليج يرغبون في اقامة شركات تابعة ومملوكة بالكامل في حين أربعة آخرون شراكة مع البنوك المحلية.
  • ماليزيا: وحدة الماليزي المحمول مشغل شبكة الهاتف ماكسيس الماليزية تخطط لجمع ما يصل الى 10 مليارات رنجيت (2.49 $) من خلال سندات إسلامية لتمويل شراء الأصول والنفقات الرأسمالية. وقال ماكسيس النطاق العريض يحتفظ دينار بحريني في بيان البورصة يوم الاربعاء ان رتبت غير مصنف صكوك المرابحة برنامج مدته 30 عاما لبنك سي آي إم بي للاستثمار دينار بحريني في حين كان مستشار الشريعة سي آي إم بي البنك الإسلامي للدينار بحريني.

 

(EBCTV)