Preloader logo

أخبار التمويل الإسلامي: إستفتاء بريطانيا يضرب الأسواق المالية العالمية

افتتحت الأسواق الاوربية مع مؤشرات اتسمت بالسلبية مثل ستوكس أوروبا 600 بنسبة 7 في المئة. مؤشر داكس الالماني بنسبة 8.6 في المئة ومؤشر كاك 40 في المئة فرنسا . فالسياحة والعقارات ممكن أن تتضرر ولكن الان الطريق ممهد لاتفاقيات التجارة الحرة الثنائية بين دول المملكة المتحدة  ودول مجلس التعاون الخليجي. الاستثمارات الخليجية في المملكة المتحدة هي في معظمها غير مرتبط الوصول إلى الأسواق الأوروبية، بل أنها استثمارات مستقلة في حد ذاتها، في مجالات مثل العقارات والضيافة.

  • أبو ظبي: أدراج مصرف الإمارات الإسلامي 750 مليون دولار صكوك من قبل البنك في بورصة ناسداك دبي. وصلت القيمة الاسمية للصكوك المدرجة حاليا في بورصة ناسداك دبي 41.81 مليار دولار وقد أصبحت أكبر مجموعه من أي بورصة في العالم كما أوضح بيان السوق مجموع قوائم الصكوك الحالية على بورصة دبي تقف في 44.56 مليار.
  • قطر: مصرف قطر الإسلامي نبحث عن شراكة استراتيجية مع المعدات الجيدة في جدة المملكة العربية السعودية تحت شروط المصرف شراكة استراتيجية مزورة مع تاجر المعدات ومقرها قطر. ويهدف المصرف من خلال برنامج الشذوذ لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والمساعدة في تنويع اقتصاد البلاد بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.
  • مصر:أعلن بنك مصر الذي حصل على تسهيلات تمويل مرابحة  مليون دولار  105 من ثلاثة بنوك الإمارات العربية المتحدة وقد كانت مصر تكافح منذ انتفاضة 2011 قاد بعيدا السياح والمستثمرين الأجانب مما ادى الى الضغط على الاحتياطيات الأجنبية التي انخفضت إلى النصف إلى 17.5 مليار في مايو.
  • المملكة العربية السعودية: بنك البلاد واحدة من البنوك الصغيرة في المملكة العربية السعودية. وقد تلقى بنك البلاد على موافقة الجهات التنظيمية لإصدار صكوك بقيمة لرفع رأس المال بقدر  مليار 2 ريال (533.3). فإن المسألة سيعزز في المستوى 2 أو التكميلي ورأس المال وتستمر لمدة 10 سنوات.
  • الإمارات العربية المتحدة: نمو الإقراض المصرفي السنوي في دولة الإمارات العربية المتحدة تسارعت في مايو ايار لكنه تباطأ نمو المعروض النقدي. الواحة لاند وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة الواحة كابيتال قد وقعت صفقة تمويل 426 مليون مع مصرف الإمارات الإسلامي لمزيد من تطوير المشروع النور العقارات الصناعية آل به المركز في أعقاب تأجير ناجحة من المرافق القائمة.

(EBCTV)