Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
.أخبار التمويل الأسلامي: مع الاضطراب الحاصل في الاسواق التمويل الاسلامي يبحث عن الحلول – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

.أخبار التمويل الأسلامي: مع الاضطراب الحاصل في الاسواق التمويل الاسلامي يبحث عن الحلول

  • أن الاضطرابات الحاصلة في الأسواق العالمية التي رافقتها الانخفاض الحاد في أسعار النفط بالاضافة الى نيران الحروب والضربات الارهابية التي نالت أغلب بلدان العالم يسعي التمويل الاسلامي الى طمئنة المستثمرين وجذبهم الى ملعبه
    لنلقي نضرة على سوق الاسيوع ونرى
  • البحرين: أعلن بنك البحرين الأسلامي أن الأكتتاب على صكوك الاجارة قد وصل غطى المبلغ المكتتب علية وبزيادة وصلت الى 174% حيث كان المبلغ المكتتب عليه 26 مليون دينار بحريني ووصل مبلغ الاكتتاب الى 38 مليون دينار بحريني .
  • دبي : أطلق بنك دبي الاسلامي بالتعاون مع البنك الاماراتي الاسلامي وبنك الشارقة الاسلامي وبنك اتش اس بي سي الدولي لقاء مع المستثمرين لترتيب أصدار صكوك بعملة الدولار الامريكي بقيمة تصل الى 2.5 مليار دولار.
  • الكويت : أعلن بنك كويت الوطني عن نيته بيع قروض قيمتها 600 مليون دينار اي ما يقارب(1.99 مليار دولار$) العائدة للشركة الكويتية الوطنية للبترول .كما اعلنت مؤسسة ستاندرز أن بورد العالمية للتصنيف الائتماني بتثبيت التصنيف الائتماني لبنك الخليج على المدى الطويل والقصير عند درجة أ- وأ2 وقامت بتثبيت النظرة المستقبلية للبنك.
  • السعودية: أعلنت شركة النفط والكيماويات السعوديو أرامكو عن نجاح الاتفاقية لتمديد خطوط الغاز في منطقة العثمانية وسيكلف المشروع حوالي ال500 $ مليون دولار ويعرف عن حرص الشركة الدائم لتلبية متطلبات الاسواق للنفط ومشتقاتها.
  • مصر: أعلن السيد فرج عبد الحامد المسؤول في بنك الاتحاد المصري ان البنك بصدد تغيير سياسته التمويلية وسيقوم بدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة والتي سيشكل % 25 من نسبة راس المال.
  • تركيا: أعلن البنك المركزي التركي عن نيته خفض نسبة الفائض مطلع الاسبوع القادم على الرغم من ان نسبة التظخم لازلت مرتفعة في البلاد .
  • ماليزيا : أعلنت الشركة الماليزية الاولى في قطاع الاتصالات (إكزيتا غروب) عن نجاحها في أطلاق صكوك أسلامية 10 اعوام 500 $ مليون دولار وافاد مدير الشركة ان المبلغ العائد من الاصدار سيستخدم للاستحواذ على الشركة النيبالية للاتصالات .

(EBCTV)