Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
أخبار التمويل الأسلامي: البحث على الثقة في الاسواق يرجح التعاملات بالصكوك الاسلامية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

أخبار التمويل الأسلامي: البحث على الثقة في الاسواق يرجح التعاملات بالصكوك الاسلامية

التوقعات العامة في الاسواق تؤشر الى أن التعامللات بالصكوك الاسلامية في العام الحالي ستكون على مايرام
فقد بلغت قيمة التداول التداولات في 2015 تراوحت بين 55$ مليار دولار الى 65 مليار على الرغم من هبوط اسعار النفط وتأثر الاسواق العالمية وخاصة الخليحية

  • الكويت: 8 مارس آذار (رويترز) – قال وزير المالية الكويتي أنس الصالح اليوم الثلاثاء إن الحكومة تعتزم إصدار سندات ودولية ومحلية للمساعدة في سد عجز الموازنة الناجم عن هبوط أسعار النفط الصالح لرويترز على هامش ملتقى الكويت للاستثمار إنه سيجري إصدار السندات بمجرد موافقة لجان حكومية على خطةلم يخض في مزيد من التقاصيل .

 

  • قطر قال بنك قطر الدولي الإسلامي في بيان اليوم الخميس إنه في المراحل المتقدمة من عملية التحضير لإصدار صكوك لدعم رأس المال الأساسي بقيمة مليار ريال (275 مليون دولار).
  • البحرين أعلن بنك البحرين الإسلامي عن تطبيقه لـ «النظام الأساسي لتحليل المخاطر» بإدارة الائتمان والمخاطر الذي يسهل بيان ونشر القوائم المالية ويقوي من فاعلية قرارات مخاطر الائتمان المتخذة، وذلك بالتعاون مع وكالة «موديز» للتصنيف.
  • دبي : صرح عبد السعدون رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكروب) اليوم في أفتتاحية البورصة العالمية قرع جرس الاحتفال بادراج 500$ مليون دولار صكوك في ناسداك دبي . وقد بلغ حجم التعاملات بالصكوك الاسلامية في بورصة دبي 37.81 $ مليار دولار مما يعزز مكانة بورصة دبي كأكبر مركز ادراج للصكوك الاسلامية في العالم .
  • عمان : صرح حمود بن سنجور المدير التنفيذي للبنك الاسلامي العماني بعد مرور ثلاث أعوام على أنطلاقة البنك أستطاع الاستحواذ على نسبة 7.45 % بالمئة من قطاع البنوك في البلد.
  • مصر : مجلس الخدمات المالية اعلنت أنها بصدد تنظيم ندوة لدعم التنمية من خلال التعامل بالصكوك الاسلامية وسيتم عقد الندوة في الفترة 10 نيسان ابريل 2016 في القاهرة وستعقد بالتزامن مع اجتماعات مجلس الخدمات المالية الاسلامية السنوية والتي تقام برعاية البنك المركزي المصري .

(EBCTV)